القائمة الرئيسية

الصفحات

إكتشف أهم مزايا الحصول على الجنسية الألمانية

  ألمانيا بلد جذاب ليس فقط لأنها واحدة من أجمل البلدان في أوروبا، ولكن أيضًا لأسباب وظيفية أكثر، مثل الوصول إلى الاتحاد الأوروبي من حيث سوق العمل والأعمال التجارية للآخرين. الحصول على الجنسية ألمانية له عدة مزايا من أهمها إمكانية الهجرة إلى إحدى الدول الأكثر شعبية. مزدهر في أوروبا من الناحية الاقتصادية. كما تفتح ألمانيا أبوابها للراغبين في العمل في الاتحاد الأوروبي.



فوائد الحصول على الجنسية الألمانية عديدة وسوف نكشف عن 7 أسباب لماذا في هذه المقالة أدناه - تعرف على كيفية الحصول على تأشيرة سياحية لألمانيا؟

مزايا الجنسية الألمانية:

فيما يلي أهم 7 فوائد للحصول على الجنسية الألمانية 

  • يمكنه العمل في ألمانيا  والدول الـ 27 الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
  • من الممكن الدراسة في ألمانيا  وكذلك في الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
  • شراء العقارات في ألمانيا  ممكن بموجب برنامج التأشيرة الذهبية أو ببساطة عن طريق الحصول على الجنسية.
  • الجنسية المزدوجة ممكنة أيضًا لأولئك الذين يرغبون في الاحتفاظ بجنسيتهم الأساسية.
  • إمكانية بدء عمل تجاري بالجنسية الألمانية والحصول على مزايا ضريبية مختلفة.
  • حرية التنقل في جميع أنحاء أوروبا (منطقة الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن).
  • الوصول إلى الخدمات التعليمية الألمانية ونظام الرعاية الصحية الوطني.

العمل والعيش في ألمانيا:

أهم فائدة للحصول على الجنسية الألمانية  هي إمكانية العيش والعمل في ألمانيا  دون ضغوط. بمجرد أن تصبح مواطنًا أمانيا، لن تضطر بعد الآن إلى التفكير في فترات تجديد التأشيرة. تسمح الجنسية الألمانية أيضًا بالدخول إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

الدراسة في ألمانيا:

يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يهاجرون إلى ألمانيا بتأشيرة دراسة البقاء هناك بعد الانتهاء من دراستهم. ذكرنا ذلك كميزة للحصول على الجنسية الألمانية ، حيث أن ألمانيا هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي تقدم تحويل تأشيرة طالب إلى تصريح إقامة عمل.

كيفية الحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة في ألمانيا - كل التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها

الحصول على ملكية العقارات:

تعد إمكانية شراء وامتلاك عقار في ألمانيا إحدى الفوائد الرئيسية للجنسية الألمانية، حتى لو كان ذلك ممكنًا من خلال برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، مما يعني التزامًا بشراء عقار في ألمانيا بقيمة محددة، ومع ذلك، في بداية عملية الاستحواذ أن تكون مواطنًا أمانيا لا يعني ذلك لم يعد هناك مثل هذا المطلب.

الجنسية المزدوجة:

بالنسبة لمواطني دول معينة، من الممكن الحصول على الجنسية المزدوجة حتى بعد الحصول على جواز سفر ألماني. هذا سيجلب لهم حقوق كلا البلدين.

ابدأ مشروعًا تجاريًا واحصل على مزايا ضريبية:

تعتبر ريادة الأعمال من أهم مزايا الحصول على الجنسية الألمانية ، حيث أنه من السهل أن تبدأ شركة كمواطن في الدولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على مزايا ضريبية مختلفة.

حرية الحركة:

كمواطن ألماني، يمكنك السفر بحرية إلى جميع الدول الأوروبية ودول منطقة شنغن. هذه فائدة كبيرة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يختارون التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية.:

الحصول على تعليم ورعاية صحية:

تتمتع ألمانيا  بواحد من أفضل أنظمة التعليم والرعاية الصحية في أوروبا، وهي متاحة لجميع المواطنين. هذا أيضًا حق تلقائي بمجرد أن يصبح الأجنبي مواطنًا أمانيا. أيضًا، بمجرد أن تصبح مواطنًا أمانيا، سيتم منحك حق التصويت.

وفقًا لدراسة نشرتها المفوضية الأوروبية في مارس 2019:

  • هاجر 4.5 مليون شخص إلى دول الاتحاد الأوروبي في عام 2017.
  • ومن بين هؤلاء البالغ عددهم 4.4 مليون، هناك ما يقرب من 2 مليون من خارج الاتحاد الأوروبي، بينما هناك 1.2 مليون من مواطني الاتحاد الأوروبي الذين انتقلوا من دولة إلى أخرى.
  • من بين كل هؤلاء المهاجرين، استقبلت ألمانيا  346000.
  • من أصل 346000 مهاجر، كان هناك 240.000 من غير مواطني الاتحاد الأوروبي.