القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الهجرة إلي ايطاليا عن طريق فيزا سياحية وطرق الحصول عليها

تجعل المناظر الطبيعية الجميلة والتراث الثقافي الغني من إيطاليا واحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم، ومع ذلك، بالنسبة لبعض السياح، يلزم الحصول على تأشيرة سياحية قبل الذهاب إلى هناك. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الإقامة في مدينة واحدة لقضاء عطلة أو إجازة، فليس من الصعب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية لإيطاليا. واحدة من أعظم الدول في أوروبا.

سنشرح في المقالة التالية الخطوات الرئيسية المتبعة في الحصول على تأشيرة سياحية لإيطاليا.



الاستعدادات قبل السفر إلى إيطاليا:

يجب على المواطنين الأجانب الراغبين في السفر إلى إيطاليا لفترة قصيرة الاستعداد مسبقًا. أول شيء يجب فعله هو التحقق مما إذا كانوا بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة سياحية إيطالية قبل مغادرة وطنهم. إذا لم يكن مواطنو الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على أي نوع من التأشيرات، فيجب عليهم ذلك يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي وغير الأعضاء في في أوربا فحص  نوع التأشيرة التي يحتاجون إليها..

بالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، إذا كنت بحاجة إلى السفر إلى إيطاليا لفترة قصيرة من الوقت، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية إيطالية. اعتمادًا على بلد إقامتهم، قد يتم طلب مستندات إضافية عند التقدم للحصول على تأشيرة سياحية إلى إيطاليا.

مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يزورون إيطاليا

بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)، لا يلزم الحصول على تأشيرة سياحية إيطالية. يدخلون إيطاليا بوثيقة هويتهم أو جواز سفرهم ولا يحتاجون إلى أي ختم أو ملصق يمثل تأشيرة. إيطاليا هي أيضًا عضو في منطقة شنغن يحق أيضًا لمواطني الدول الأعضاء الأخرى السفر إلى إيطاليا مجانًا.

المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يزورون إيطاليا


بالنسبة لمواطني الدول خارج الاتحاد الأوروبي والدول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يلزم الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة إيطاليا. يجب الحصول عليها من السفارة أو القنصلية الإيطالية في بلدهم الأصلي، ومع ذلك، فإن الإجراء ليس معقدًا أو طويلاً.

المستندات الرئيسية المطلوبة للحصول على تأشيرة سياحية إيطالية هي:

  • عادة ما تكون نماذج طلبات التأشيرة متاحة في شكل عبر الإنترنت.
  • جواز سفر ساري المفعول - عادة ما تكون الصلاحية مطلوبة 6 أشهر قبل إصدار التأشيرة.
  • يجب تقديم دليل على الإقامة في شكل حجز فندقي.
  • تذكرة طيران، والتي ستحتوي على رقم الرحلة وتواريخ المغادرة والعودة.
  • إثبات تأمين السفر والموارد المالية الكافية أثناء الزيارة.

في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى برنامج زيارة. في ذلك، يجب على السائح أيضًا تقديم معلومات حول الأماكن التي سيزورها الشخص وما إذا كانت تلك الأماكن موجودة في دولة شنغن أخرى. بالنسبة لأولئك الذين يشاركون في رحلة منظمة، سيطلب خطاب من وكيل السفر.

من الممكن أيضًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية إيطالية لزيارة العائلة أو الأصدقاء هناك، ولهذا السبب يحتاج المواطنون الزائرون لهذا الغرض إلى خطاب أو دعوة للزيارة.


أحد الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الحاصلين على تأشيرة شنغن هو أنهم لا يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أخرى للسفر إلى إيطاليا.

خطوات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة لإيطاليا

يحتاج المواطنون الذين يحتاجون إلى التقدم للحصول على تأشيرة سياحية لإيطاليا إلى التفكير في بعض الإجراءات المهمة. من بينها، يجب أن تبدأ عملية التقديم قبل أسبوعين من السفر، لكننا نوصي بتقديم طلب للحصول على التأشيرة المطلوبة في أقرب وقت ممكن بعد حجز رحلتك. هذا لأن وقت المعالجة تختلف التأشيرات حسب الدولة.


تشمل الخطوات الواجب استكمالها للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية إيطالية ما يلي:


قم بإعداد المستندات المطلوبة للتأشيرة (يجب عليك التأكد من أن جميع المستندات جاهزة لتجنب التأخير في إصدار التأشيرة).

  • أرسل استمارة الطلب والمستندات إلى السفارة أو القنصلية الإيطالية.
  • المشاركة في المقابلة ودفع رسوم التأشيرة.
  • استلام جواز السفر بعد إصدار التأشيرة.

تأشيرة شنغن السياحية لإيطاليا:


كما هو مذكور أعلاه، يمكن أيضًا استخدام تأشيرة شنغن للسفر إلى إيطاليا، حيث أن البلد يقع في منطقة شنغن. يقدم هذا الجانب الكثير من المزايا، خاصة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في إحدى هذه البلدان ويريدون الذهاب إلى إيطاليا.

عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة إلى إيطاليا كمقيم في دولة شنغن، يجب تقديم مستندات أخرى، بما في ذلك البيانات المصرفية، والتي يجب أن توضح الوضع المالي لمقدم الطلب للأشهر الستة الماضية، وخط سير الرحلة، وإثبات مصدر الأموال لـ الرحلة.

السفر إلى إيطاليا في إطار جولات منظمة

تفضل نسبة كبيرة من المواطنين الأجانب الذين يسافرون إلى إيطاليا بتأشيرة سياحية السفر في مجموعة. تتمثل ميزة هذا الخيار في إمكانية الحصول على المستندات المتعلقة بالسفر بسرعة أكبر، حيث يمكن للمنظم التعامل مع جزء من العملية أو كلها. في بعض الحالات، يمكن لوكالة السفر التعامل مع عملية الطلب تأشيرة سياحية.

عند السفر إلى إيطاليا في جولة منظمة، سيحتاج السائحون إلى الحصول على معلومات معينة من وكالة السفر، مثل رقم التذكرة ومسار الرحلة.


تم تبسيط إجراءات السفر إلى إيطاليا بتأشيرة سياحية ويمكن إكمال الإجراء في غضون أيام قليلة، ومع ذلك، من المفيد معرفة أنه يجب بدء الإجراء في أقرب وقت ممكن لتغطية جميع الجوانب.

متطلبات التأمين عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية لإيطاليا

أحد المتطلبات الرئيسية للحصول على تأشيرة سياحية لإيطاليا هو الحصول على تأمين صحي. ومع ذلك، يمكن للزوار أيضًا التقدم بطلب للحصول على تأمين السفر إذا كانوا يريدون حماية إضافية في حالة وقوع حادث أو أي موقف آخر غير متوقع. التأمين على السفر هو خيار جيد لمن يمارسون الرياضة الرياضات المختلفة، واسترداد أموال إجازتهم إذا لم يعد بإمكانهم السفر.

فيما يتعلق بالتأمين الصحي الإجباري، يجب أن يكون الحد الأدنى للخدمات التي يجب تغطيتها هو 30،000 يورو. ينطبق هذا الشرط على منطقة شنغن بأكملها. عند الحديث عن ذلك، يمكن للأجانب أيضًا السفر إلى إيطاليا بتأشيرة شنغن إذا كانوا يقيمون في دولة عضو.


أموال للبقاء في إيطاليا:


اعتمادًا على مدة الإقامة، يجب على المواطنين الأجانب القادمين إلى إيطاليا بتأشيرة سياحية تقديم دليل على وجود أموال كافية. بالنسبة لأولئك الذين يريدون البقاء في إيطاليا لمدة لا تزيد عن 5 أيام، يجب أن يكون حوالي 270 يورو كافياً. الحد الأدنى للمبلغ لمن يخططون للإقامة لمدة 10 أيام على الأقل مبلغ الأموال المراد ضمانها يوميًا هو 45 يورو، بينما يجب على المواطنين الأجانب التعامل مع ما لا يقل عن 52 يورو في اليوم لفترات تتجاوز 11 ولكن لا تتجاوز 20 يومًا.


هل يمكن استخدام التأشيرة السياحية لأغراض أخرى؟:


على الرغم من أن الغرض الرئيسي من تأشيرة السياحة الإيطالية هو السفر، إلا أنه من المفيد معرفة أنه يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي أيضًا استخدام هذا النوع من التأشيرات للمجيء إلى هنا للعمل. هذا يعني أنه إذا كان مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي يخطط لبدء عمل تجاري أو يقوم بإنشاء شركة ويحتاج إلى الذهاب إلى إيطاليا للخضوع لإجراءات رسمية مختلفة، حتى يتمكن من دخول البلاد بتأشيرة سياحية.

في هذه الحالة، يجب إعداد المستندات الداعمة.

قطاع السياحة في ايطاليا:

تعد السياحة من أهم القطاعات الاقتصادية في إيطاليا، ولهذا يوجد العديد من الوكالات التي تروج لها. وفقًا لآخر الإحصائيات التي نشرها موقع statista.com:

  • تحتل إيطاليا المرتبة الخامسة بين الدول الأكثر زيارة في العالم وثالث أكثر الوجهات السياحية الدولية زيارة في أوروبا.
  • في عام 2018، استقبلت إيطاليا 93 مليون سائح دولي.
  • من بين 93 مليون شخص، هناك 1.7 مليون مواطن أمريكي يعيشون في روما.
  • في عام 2019، كانت البندقية واحدة من أكثر المدن زيارة في إيطاليا مع 4.76 مليون زائر.