القائمة الرئيسية

الصفحات

أرخص 8 دول أوروبية للدراسة في الخارج

أفضل وأرخص 8 دول أوروبية للدراسة في الخارج في أوروبا: هناك مجموعة متنوعة من الأماكن الجميلة وبأسعار معقولة في أوروبا لطلاب الدين يرغبون في الدراسة في بلد آخر. إليك أفضل الأماكن لدينا للدراسة في الخارج في أوروبا، حتى تتمكن من تضييق نطاق خياراتك يناسب احتياجاتك وميزانيتك وتوقعاتك.




هولندا:

من بين الدول العشر ذات الرسوم الأرخص للدراسة بالخارج في أوروبا، تعد هولندا وجهة شهيرة أخرى للطلاب الأوروبيين الذين يدرسون في الخارج. إنه أيضًا خيار جيد للطلاب من المملكة المتحدة لأنه ليس فقط بأسعار معقولة ولكن أيضًا قريب من لندن. ستأخذك رحلة طيران مدتها 45 دقيقة من لندن إلى أكبر مورد، هولندا لدورات اللغة الإنجليزية التي تدرس باللغة الإنجليزية. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 2100 برنامج دراسي دولي أثناء الاستمتاع بالفنون والثقافة الغنية في مدن مثل أمستردام. تشمل أفضل المدارس جامعة دلفت للتكنولوجيا، وجامعة أمستردام، وجامعة فاغينينغين ومركز الأبحاث.

بولندا:

تقدم بولندا رسومًا دراسية تنافسية وتكلفة معيشة منخفضة. مقارنة بشكل خاص بما ستدفعه عند العيش في دول أوروبية أخرى. يتم تدريس العديد من الدورات باللغة الإنجليزية. ولكن إذا تمكنت من إتقان تلميعك جيدًا حتى تتمكن من أخذ المزيد من الدروس والتنقل بسهولة مدينة. هناك أكثر من 500 مؤسسة للتعليم العالي في جميع أنحاء البلاد، والعديد منها متخصص بدلاً من اتباع النماذج التقليدية مثل الجامعات الأوروبية الأخرى. يمكن العثور على أفضل المدارس في بولندا في كراكوف ووارسو وبوزنان وغدانسك، مع دورات دراسية عليا في العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

فنلندا:

تقدم الجامعات الحكومية في فنلندا تعليمًا مجانيًا للطلاب من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. منذ بداية فصل الخريف 2017، سيتعين على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية دفع الرسوم الدراسية. ومع ذلك، إذا كنت مسجلاً في برنامج تعليم اللغة السويدية أو الفنلندي. هذه الرسوم مجانية حتى للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. تقع هلسنكي على الساحل الجنوبي للبلاد، وهي أكبر منطقة حضرية في فنلندا وموطن لجامعة هلسنكي. هذه واحدة من أفضل المدارس في البلاد. مدرسة أخرى، جامعة آلتو، هي أيضًا من أفضل الجامعات أيضا في هلسنكي. تشمل المدن ذات الأسعار المعقولة للطلاب تامبيري وبوري ورابيرانتا.

المانيا:

تعد ألمانيا من أفضل الأماكن للدراسة في الخارج في أوروبا، خاصة إذا كنت ترغب في توفير المال. لأنه لا توجد رسوم دراسية عندما تعمل للحصول على شهادتك الأساسية في جامعة عامة. هذا ينطبق على الطلاب من أجزاء أخرى من أوروبا. الشيء نفسه ينطبق على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي. كل سيُطلب منك دفع الرسوم الإدارية الخاصة بها، والتي ستتم محاسبتها على أساس كل فصل دراسي على حدة. يوجد في البلاد بعض من أفضل المدارس في أوروبا، مثل جامعة ميونيخ التقنية وجامعة هومبولت وجامعة آخن. أهم الموضوعات هي الكيمياء والفيزياء والتاريخ والفلسفة والهندسة. بالإضافة إلى ذلك، لأن اللغة الإنجليزية يتم تدريسها عادة بالنسبة لطلاب اللغة الألمانية كلغة ثانية، يمكنك التنقل بشكل مدهش حتى لو كنت لا تعرف الكثير من اللغة الألمانية ؛ ومع ذلك، فإن البرامج المخصصة للطلاب الناطقين باللغة الإنجليزية نادرة، لذلك من المحتمل أن تظل بحاجة إلى تعلم اللغة.

فرنسا:

تم إدراج أكثر من 10 جامعات في فرنسا في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 1919-2019 (QS تعني Quacquarelli Symonds، وهي شركة بريطانية تقوم بتقييم وتصنيف المدارس وبرامج الدراسة بالخارج). على الرغم من أن معظم الدورات يتم تدريسها باللغة الفرنسية، إلا أنه يتم تدريس أكثر من 1000 دورة بهذه اللغة إنجليزي. فرنسا هي أيضًا دولة ذات تكلفة تعليم منخفضة وجودة تعليم عالية. عندما تذهب إلى فرنسا، ستجد بعض المدارس ذات الأسعار المعقولة على هذا الكوكب، مما يعني أنك ستنفق المزيد من الأموال على الاستكشاف والمتعة للدراسة في الخارج. هناك الكثير من الأماكن الجميلة للذهاب هناك دائمًا شيء ما يجب رؤيته عند العودة إلى المنزل مؤقتًا أثناء المدرسة، مثل باريس وتولوز وليون ومونبلييه. تشمل أفضل الجامعات: École Normale Supérieure وجامعة Pierre and Marie Curie و Sciences Po وجامعة Paris-Sud.

اسبانيا:

من بين الفوائد العديدة للدراسة في الخارج في إحدى الجامعات العديدة المرموقة في إسبانيا، كما هو الحال في بلدان أخرى في أوروبا، الرسوم الدراسية المنخفضة هناك. الرسوم الدراسية في إسبانيا أرخص بكثير مقارنة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وقد تدفع جزءًا بسيطًا فقط أكثر مما تدفعه مقابل برنامج مماثل في المنزل. يوفر ربط المدن الريفية الأصغر قدرًا أكبر من المال، حيث إن المدن الأكبر والأكثر شعبية تكون أكثر تكلفة. ولكن إذا كنت مستعدًا لدفع المزيد للحصول على كل شيء، فراجع المدارس في العاصمة مدريد. احصل على استعداد لصقل مهاراتك في التحدث باللغة الإسبانية عند اكتمالها يتم تدريس العديد من الدورات باللغة الإسبانية في البلاد. تشمل أفضل المدارس جامعة مدريد المستقلة وجامعة برشلونة وجامعة بومبيو فابرا.

ايطاليا:

في العام الدراسي 2015، كانت إيطاليا هي الوجهة الثانية الأكثر شعبية للدراسة في الخارج للطلاب الأمريكيين، حيث اختار أكثر من 33500 الدراسة هناك في 2014-2015. . لا تحتوي جميع المدارس على برامج تُدرس باللغة الإنجليزية بالكامل، ولكنها قد تقدم دورات باللغة الإنجليزية إنجليزي. يشمل ذالك الوجهات الشهيرة ميلان وروما ولكن هناك أيضًا مدن أخري ريفية. ستجد في جميع أنحاء البلاد 89 جامعة، بالإضافة إلى العديد من الكليات والمعاهد الفنية، لذلك هناك مجموعة واسعة من الدورات للاختيار من بينها، بما في ذلك دورات الهندسة والفنون. التصميم والعمارة. فقط كن مستعدًا للإنفاق أكثر قليلاً مما كنت ستنفقه في بلد في وسط أوروبا، لكن كن مطمئنًا أن التكاليف في إيطاليا ستكون أقل بكثير مما هي عليه في أماكن مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

السويد:

صدق أو لا تصدق، إذا كنت طالبًا من الخارج، فقد تتمكن من الحصول على درجة الدكتوراه مجانًا. مثل أمريكا، تذهب إلى المدرسة في السويد. بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريس العديد من برامج البكالوريوس في الدولة باللغة الإنجليزية. هناك أيضًا العديد من الفرص للمنح الدراسية. من الممكن الاختيار أفضل الجامعات في العالم مثل جامعة جامعة لوند أوبسالا والمعهد الملكي للتكنولوجيا بالإضافة إلى خيار المنحة الدراسية، غالبًا ما يكون هناك دكتوراه، لذلك يمكنك الذهاب إلى المدرسة مجانًا أثناء الحصول على راتب.